fbpx

نقابة معلمي الأردن للحكومة: أعيدوا كرامتنا!

أصدرت نقابة المعلمين في الأردن، مساء أمس السبت، بياناً، رفضت فيه زيادة العلاوات التي أعلن عنها مجلس الوزراء، مستنكرة عدم اعتذار الحكومة للمعلمين، عما حصل من تجازوات بحق المعلمين، كما أكدت مواصلة الإضراب.

وقال نقيب المعلمين “ناصر النواصرة” في بيان مصور نشره على موقع فيسبوك: “دولة رئيس الوزراء يخرج علينا بهذا اللقاء، دون الإشارة الى كرامة المعلم، متسائلاً أين الاعتذار يا دولة الرئيس؟ هل ماحدث في يوم 5 سبتمبر لايعنيك شيئاً، مضيفاً : “لم تعد تعنينا العلاوة مقابل الاعتذار، فكرامتنا أعظم وأهم.

وأردف مخاطباً رئيس الحكومة قائلاً: ” ثم إنك بهذه الطريقة بإدارة الظهر لكل الحوارات والنقاشات، تفرض حلاً من جهة واحدة أو حلاً أحادي، وهذا مايسمى بالاستبداد”، وأضاف : ” كنا نتحدث عن الحد الأدنى للمعيشة، علاوة الـ 50 بالمئة وليس فتات، لم نمانع أن تكون العلاوة على نظام الرتب، ومرتبطة بالأداء، ولكن أين الأداء فيما طرح؟ وأين الحافز إذا كان الفرق بين الرتبة والرتبة دينار أو اثنين؟.

إلى ذلك، استطرد قائلاً : “اذا كان هذا المبلغ الذي قدمته يرضي المعلمين كما تظن، لماذا كل هذا التأخير والتعند؟ ولماذا لم يطرح من أول يوم؟، أسئلة برسم الإجابة، ومضى بالقول : “باسمي وباسم نقابة المعلمين، نحن نتبرع بهذا الفتات للحكومة الأردنية، لعله يساهم بالإنفاق على سفرة من السفرات، أو هيئة من الهيئات أو موظفين بعقود الفين وثلاثة آلاف وغيرها، في إشارة للفساد.”

رئيس النقابة اعتبر، أن مقدار العلاوة المطروح لا يساوي عشرة بالمية، بل هو أقل مما كان يدور حوله النقاش، فهو يعادل 80 قرش يومياً “ثمن كأس شاي وصندويشة”، مشدداً على أن مكانة المعلم وهيبته التي بناها عبر أسابيع لايمكن أن تبادل بالفتات ولا بكل الأموال.

ولفت إلى أنه، اذا كانت الحكومة لا تشعر بهذه الأزمة وهذه المشكلة، فاعتقد أننا أمام مشكلة حقيقية، مضيفاً : “نحن نريد أن نقتسم ما هو موجود في الوطن، إن كان من جوع نجوع معاً أو نشبع معا، لا بالتفاوت بالرواتب والدخول بهذه الأرقام الخيالية، ثم ياتي من راتبه 5 الاف ليقنعني على طاولة الحوار أن أقبل بـ 400 دينار، هذا ليس عدلاً.

وختم كلامه بتوجيه رسالة للطلبة قائلاً : ” مافاتكم من حصص قادرون على تعوضيكم، لاتسمعو للإشعات أنه إذا ذهبت هذه الأسابيع يسقط الفصل، قادرون على تعويض الطلبة رغم أن الدرس اليوم أهم من دخول الغرفة الصفية، مؤكداً مواصلة الإضراب.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى