fbpx
أخر الأخبار

نقل رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إلى المستشفى

مرصد مينا

نقل رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد اليوم الأربعاء إلى المستشفى بعد أن أثبتت الفحوصات إصابته بفيروس كورونا وإنه نُقل إلى مستشفى لمتابعة حالته.

وبحسب مكتبه  “نقل مهاتير، البالغ من العمر 97 عاما، إلى المعهد الوطني للقلب من أجل أن يخضع للملاحظة خلال الأيام القليلة المقبلة وفق ما نصح الفريق الطبي”، ولم يفصح البيان عن أي تفاصيل بخصوص أعراضه أو حالته.

وعانى مهاتير محمد  الذي تولى رئاسة الوزراء لأكثر من عقدين، تاريخا من مشاكل القلب، فقد أصيب بنوبات قلبية وخضع لعمليات جراحية.

مهاتير محمد تلقى 3 جرعات على الأقل من اللقاحات المضادة لكورونا، وكانت آخر جرعة معروفة في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وفقا لتصريحات أدلى بها ومسؤولون بالحكومة في وقت سابق. كما خضع رئيس الوزراء السابق لإجراء طبي اختياري في يناير/كانون الثاني الماضي ثم دخل المستشفى مجددا في وقت لاحق للعلاج.

ولم يذكر مهاتير ولا المعهد الوطني للقلب آنذاك الإجراء الذي خضع له، واكتفيا بالقول إنه أُدخل إلى وحدة العناية القلبية في المستشفى.

وسبق أن تولى مهاتير رئاسة وزراء بلاده بين يوليو/تموز 1981 وأكتوبر/تشرين الأول 2003، ثم مرة أخرى من مايو/أيار 2018 إلى مارس/آذار 2020، وبذلك أصبح رئيس الوزراء الأطول خدمة في البلاد بما مجموعه 24 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى