fbpx

هاتفك الذكي لن يكون مقاوماً للماء

تقول بعض الدراسات الحديثة: ان الهواتف الذكية لن تكون مقاومة للماء، حتى لو حملت أغلى الماركات العالمية، ففي أوائل شهر يوليو الحالي، تم مقاضاة شركة Samsung في أستراليا بسبب الإعلانات المضللة . اتُهمت الشركة المصنعة الكورية بنشر إعلانات مزيفة استفاد فيها الأشخاص من أجهزتهم في مياه المسبح أو على الشاطئ ، في حين أن هذا النوع من الاستخدام يمكن أن يلحق الضرر بالهاتف الذكي.

هذه النتيجة ستكون في الواقع صالحة لجميع الهواتف الذكية. هذا ما يقوله موقع iFixit ، وهو موقع متخصص في تفكيك وتحليل الأجهزة عالية التقنية. في الواقع ، في حين أن بعض شركات تصنيع الهواتف يروجون لتكنولوجيا من شأنها أن تسمح لهاتفه الذكي بالانغماس تحت الماء لفترة من الوقت ، فإن لن يكون هاتفك الذكي مقاومًا للماء ، حتى لو كانت العلامة التجارية تضمن حصوله على شهادة IP68.

ووفق تقرير أعده “بزنس إنسايدر“، فلن تكون الهواتف الذكية مقاومة للماء كما تبدو ، وفقًا لموقع iFixit المتخصص. ايجور رودريغز / Unsplash.

غالبًا ما تطرح العلامات التجارية مؤشر IP68 الذي يضمن مقاومة أجهزتهم ، ولكن بالنسبة لمتخصصي iFixit ، فإن ذلك يرجع فقط إلى الغراء المستخدم أثناء تجميع الهاتف. للتذكير ، مؤشر الحماية (IP) هو المعيار الدولي للجنة الكهرتقنية الدولية للختم الذي يصنف مستوى الحماية التي توفرها المواد إلى تدخلات الجسم الصلبة والسائلة.

حيث ستعمل المادة اللاصقة المستخدمة في إنتاج الهاتف على إحكام إغلاق حول الأزرار ومكبرات الصوت وأجزاء أخرى من الهاتف تتعرض للماء والهواء. عندما يكون هاتفك جديدًا ، فقد يستمر في الصمود في الغمر في الماء لمدة تصل إلى 8 ساعات.

الهواتف الذكية مقاومة للماء في اليوم الأول من استخدامها
ومع ذلك ، هذا لا يعني أن هاتفك سوف يصمد أمام الماء إلى الأبد. سوف تتدهور المادة اللاصقة بمرور الوقت وتصبح أكثر عرضة لمنتجات مثل الكلور. وقال كايل وينز ، الرئيس التنفيذي لشركة iFixit في صحيفة وول ستريت جورنال: “إن تصنيف IP المخصص للهواتف صالح في اليوم الأول الذي تشتري فيه هاتفًا وهو غير صالح في اليوم التالي” .

ليس هذا بسبب حصول هاتفك الذكي على شهادة IP68 المقاومة للماء ، وسيكون مقاومًا للماء. من الأفضل تحريك هاتفك بعيدًا عن الماء وتوخي الحذر الشديد على الشاطئ أو حمام السباحة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى