fbpx

هاجمت الأمن والمتظاهرين.. العراق يعلن اعتقال مجموعة مسلحة في النجف

مرصد مينا – العراق

اعتقلت قوات الأمن العراقية، السبت، مجموعة مسلحة نفذت اعتداءات على الأمن العراقي والمتظاهرين في مدينة النجف، وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية العراقية، لافتةً إلى أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على المجموعة بعد 9 أشهر من المراقبة والمتابعة.

يشار إلى أن النجف كانت من بين المدن العراقية الرئيسية، التي شهدت مظاهرات حاشدة خلال العام الماضي، احتجاجاً على الظروف المعيشية والاقتصادية وسطوة الميليشيات المدعومة من إيران.

وبينت الوزارة في بيانٍ لها، أن المجموعة كانت قد استهدفت بالرصاص قوات الأمن والمتظاهرين في مدينة النجف، في شهر شباط الماضي، مشيرةً إلى أنه تم إلقاء القبض على 4 متهمين من المجموعة، والذين اعترفوا بالتهمة الموجهة لهم، والتسبب بسقوط قتلى وجرحى بين المتظاهرين والشرطة.

في السياق ذاته، أقر المتهمون بمحاولتهم خلق الفتنة في العراق من خلال استخدامهم القنابل الحارقة في اعتداءاتهم، بالإضافة إلى سرقة الممتلكات العامة والسعي لخلق صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين لإشاعة الفوضى.

يذكر أن ناشطين عراقيين، اتهموا الميليشيات العراقية المدعومة من إيران، بتنفيذ اعتداءات واستهداف المتظاهرين، إلى جانب خطف واغتيال عدد من الناشطين في الحراك الشعبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى