fbpx
أخر الأخبار

هاريس تحصل على العدد الكافي من أصوات المندوبين الديمقراطيين لنيل ترشيح الحزب

مرصد مينا

تمكنت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أمس الاثنين، من تأمين العددد الكافي من دعم غالبية المندوبين الديمقراطيين لتصبح حاملة لواء حزبهم في السباق إلى البيت الأبيض، بينما سجلت أيضاً رقماً قياسياً في جمع التبرعات في يوم واحد.

ووفقا لإحصاء لوكالة أسوشيتد برس، فقد حصلت هاريس على أصوات 2214 مندوبا، وهو ما يتجاوز الأغلبية البسيطة اللازمة للفوز بالترشيح في الاقتراع الأول.

ويتمتع المندوبون الديمقراطيون بحرية التصويت للمرشح الذي يختارونه عندما يختار الحزب مرشحه رسميا.

أيضا، فقد أفادت شبكة “CNN” الأميركية إن هاريس حظيت بدعم عدد كافٍ من المندوبين الديموقراطيين لكي تصبح مرشحة الحزب.

وكانت هاريس قد هاجمت في كلمة خلال لقاء حملتها الانتخابية بديلاوير، أمس الإثنين، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية القادمة في نوفمبر دونالد ترامب.

كما أكدت هاريس أنها حصلت على الدعم الكافي من المندوبين لتصبح مرشحة الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة، منوهة إلى تطلعها إلى قبول الترشح رسمياً بالمؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الشهر المقبل.

كذلك، حصلت هاريس على تأييد من رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، واحدة من أكثر القادة الديمقراطيين نفوذاً، مع العديد من الديمقراطيين المنتخبين الآخرين الذين احتشدوا بسرعة حول نائبة الرئيس لتكون مرشحهم في السباق الرئاسي.

وفي أول تصريحات لها خلال حملتها الانتخابية منذ أن أصبحت مرشحة رئاسية، هاجمت هاريس، السيناتور السابق والمدعي العام من كاليفورنيا 59 عاماً، منافسها الجمهوري ترامب، قائلة إن الانتخابات هي خيار بين “بلد الحرية والرحمة وسيادة القانون أو بلد الفوضى والخوف والكراهية”.

ومن المقرر أن يبدأ الحزب الديمقراطي مؤتمره الوطني الذي يستمر أربعة أيام في شيكاغو في 19 أغسطس والذي سيسمي فيه رسمياً مرشحه للرئاسة.

وقالت حملة هاريس إنها جمعت 81 مليون دولار في غضون 24 ساعة بعد خروج بايدن من السباق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى