fbpx
أخر الأخبار

هجوم استباقي إسرائيلي على حزب الله بمشاركة 100 طائرة

مرصد مينا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قرابة 100 طائرة حربية هاجمت آلاف المنصات التابعة لحزب الله في عملية استباقية بتوجيه من الاستخبارات.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن: “نحو 100 طائرة حربية هاجمت ودمرت آلاف المنصات التابعة لحزب الله التي كانت على أهبة إطلاق صواريخ نحو شمالي إسرائيل ووسطها”.

وأشار البيان إلى أن “هذه العملية التي استهدفت مواقع في جنوبي لبنان، تمت بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات الإسرائيلية”، مؤكدا أنه “جرى استهداف أكثر من 40 منطقة إطلاق”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “دانيال هاغاري” قال في وقت سابق صباح الأحد، إن “الجيش يواصل إحباط الهجمات التي يخطط لها حزب الله على البلاد”.

وأضاف:”يطلق حزب الله الصواريخ والطائرات من دون طيار على إسرائيل”، مشددا بالقول:”تعمل أنظمة الدفاع الجوي لدينا والسفن البحرية وطائرات القوات الجوية على حماية سماء البلاد وتحديد التهديدات واعتراضها”.

وقال المتحدث في المؤتمر:”قبل فترة قصيرة، اكتشفنا استعدادات حزب الله لإطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل. بعد ذلك نهاجم بشكل استباقي لإزالة التهديد لمواطني إسرائيل”.

ومضى بالقول:”في المستقبل القريب سيطلق حزب الله صواريخ، وربما صواريخ ومسيّرات، باتجاه أراضي إسرائيل. بناء على ذلك سيتم توزيع تعليمات إنقاذ الحياة لقيادة الجبهة الداخلية في المناطق المختلفة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى