fbpx

هجوم جديد.. استهداف رتل للتحالف الدولي جنوبي العراق

مرصد مينا – العراق

أكدت مصادر أمنية عراقية اليوم الخميس، استهداف رتلا لوجستيا تابعا للتحالف الدولي بعبوة ناسفة في محافظة الديوانية جنوبي العراق.

المصدر الأمني قال لوسائل الاعلام: إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب رتل تابع لقوات التحالف الدولي في الطريق السريع في محافظة الديوانية”. لافتة إلى أن “الانفجار لم يتسبب بأي خسائر بشرية أو مادية”.

ورغم الإجراءات الأمنية والاحترازات التي اتخذتها سلطات بغداد الأمنية، فإن مسلسل الاعتداءات على مصالح القوات الأمريكية وقوات التحالف متواصل.

وتبنت ميليشيا “كتائب أبو الفضل العباس” الهجوم على الرتل اللوجستي بمحافظة الديوانية في وقت سابق، بينما تدخل أرتال التحالف الدولي اللوجيستية عامها الثاني من الاستهداف المتكرر، في هجمات تتبناها مليشيات مسلحة تتبع لإيران.

بدوره، أكد مصدر في شرطة محافظة الديوانية اليوم الخميس، أن “الجهات المختصة عثرت على مقذوفات حربية في المحافظة”. مشيرة إلى أنه “تم العثور على (28) مقذوفا حربيا مختلفة الأنواع والأحجام على الطريق الرابط بين الديوانية وقضاء عفك”.

وأفادت المصادر بأن “فرق معالجة المقذوفات التابعة للدفاع المدني قامت برفع هذه المقذوفات الحربية إلى أحد الأماكن المختصة لغرض التخلص منها”.

يذكر أنه ازدادت مؤخرا عمليات استهداف الشاحنات التي تنقل مواد لوجستية لقوات التحالف الدولي في العراق، كما تتواصل الهجمات على المصالح الأمريكية والقواعد العسكرية في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى