fbpx
أخر الأخبار

هجوم حوثي بالطائرات المسيرة يستهدف مناطق سعودية

مرصد مينا – السعودية

أعلنت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض طائرة مسيرة هي السادسة التي تطلقها ميليشيا الحوثي اليوم الجمعة، على منطقة خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

“الإخبارية” السعودية نقلت عن قيادة التحالف أن تم “اعتراض طائرة مسيرة سادسة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط”، مؤكدة بأن “جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب”.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن قيادته المشتركة تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 جماعة الحوثي كانت أعلنت صباح اليوم الجمعة، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط ومطار أبها الدولي بطائرات مسيرة.

المتحدث باسم المسليشيات “يحيى سريع”، قال إن الجماعة شنت هجوما جويا كبيرا عبر طائرات مسيرة من نوع “قاصف 2K” على أهداف مهمة وحساسة داخل المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن الهجوم حقق إصابات دقيقة.

يشار الى أن التحالف العربي، أعلن أمس الخميس عن تدمير صاروخ “باليستي” أطلقه الحوثيون صوب مدينة جازان بجنوب المملكة، كما اعترض يوم الأربعاء طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه منطقة خميس مشيط.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية، مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل لقوات حكومة الرئيس اليمني هادي المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى