fbpx

قتلى في هجوم يستهدف قوات النظام في درعا

مرصد مينا – سوريا  

أعلن النظام السوري عن تعرض قواته في مدينة درعا مساء الاثنين، لهجومٍ دامٍ أدى إلى مقتل 4 جنود سوريين وجرح 15 آخرين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء التابعة للنظام، “سانا” عن مصادر عسكرية. 

ولفتت المصادر إلى أن الهجوم طال أحد حواجز الجيش في مدينة درعا جنوب البلاد، والتي تشهد منذ أيامٍ توتراً عسكرياً بين النظام وقوات تابعة للمعارضة السورية، موضحةً أن وحدات عسكرية منتشرة في محيط حي درعا البلد، ردت باستهداف مواقع المعارضة السورية في المدينة. 

كما اتهمت المصادر الفصائل المسلحة بالعمل على تعطيل أي جهود للحل في المدينة من خلال تكثيف استهدفها لقوات النظام المرابطة على أطراف مدينة درعا، على حد وصفها. 

وكانت مصادر حقوقية سورية عن مواصلة قوات النظام السوري استهداف مواقع في مدينة درعا، قالت إن قوات المعارضة السورية تسيطر عليها، مضيفةً: “العمليات العسكرية للنظام التي يشنها النظام على درعا حالياً تعتبر من بين أشد الهجمات التي تتعرض لها المدينة منذ عام 2011حيث تمنع قوات النظام وصول إمدادات الغذاء والوقود إلى درعا البلد”. 

يذكر أن وسائل إعلام روسية كشفت عن عقد اتفاق سابق، يقضي بتسليم المعارضة السورية أسلحتها للنظام وخروج المسلحين الرافضين للاتفاق نحو شمالي سوريا، إضافة إلى بنود تقنية أخرى. 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى