fbpx
أخر الأخبار

هجوم سيبراني يستهدف البنك المركزي التونسي

مرصد مينا – تونس

استهدف هجوم سيبراني البنك المركزي التونسي حسبما أعلن البنك اليوم الخميس، موضحا في بيان له أن: “نظام السلامة المعلوماتية التابع للبنك تمكن من الكشف عن هجمة سيبرانية صباح الأربعاء وأنه تمت السيطرة على الوضع “بفضل تظافر جهود مصالح كل من البنك المركزي التونسي والوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية”.

البيان أشار إلى أن كافة المعطيات الخاصة بالنظام المعلوماتي للبنك المركزي التونسي لم تخترق وظلت سليمة، على الرغم من تسجيل البنك لبعض الاضطرابات على مستوى مجموعة من أنشطته ومن بينها الموقع الإلكتروني الرسمي، مؤكدا أن خدماته المتعلقة بالنظام البنكي الوطني والدولي متواصلة.

في السياق نفسه ذكرت تقارير إعلامية أن الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك المركزي تعطل على شبكة الإنترنت، وأن مشكلات تقنية يواجهها الموقع الذي يقدم بيانات عن الوضع المالي والاقتصادي، منذ مساء الأربعاء.

من جهتها حذرت وزارة تكنولوجيات الاتصال في بيان من الهجمات والمخاطر الإلكترونية المحتملة على الفضاء السيبراني، وخاصة منها برامج الفدية.

وأضافت في بيانها أن هذه الهجمات السيبرانية وبرامج الفدية حاليا تستهدف المؤسسات الاقتصادية والمالية والمنشآت الحساسة، ما قد يتسبب في تدهور وتعطيل البنى التحتية الحيوية وتعطيل الأنشطة الاقتصادية ومصالح المواطنين اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى