fbpx

هجوم لـ “داعش” على الشرطة العراقية

صرحت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الأحد، بأن اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية في محافظة “كركوك” شمالي العراق، قد لقوا حتفهم على أيدي التنظيم الإرهابي “داعش”.

وفي بيان صحفي ذكرت خلاله خلية الإعلام الأمني، قيام مجموعة من عناصر عصابات داعش الإرهابية، بالاعتراض لـ “عجلة أرزاق” تابعة للفرقة الآلية بالشرطة الاتحادية العراقية، حيث استقل إرهابيو داعش، انعدام الرؤية بسبب سوء الأحوال الجوية في “وادي زغيتون” جنوب حي الرياض بمحافظة كركوك العراقية.
كما قالت الجهة الإعلامية العراقية: ” إن هجوم الإرهابيين، وقع بالأسلحة الخفيفة، مما أدى إلى مقتل اثنين من المنتسبين إلى الشرطة الاتحادية في المدينة.
من جهة ثانية، يعيش العراق حالة هيجان في الشارع، حيث تستمر التظاهرات المطالبة بالتغيير الشامل في العاصمة العراقية بغداد والمحافظات الجنوبية، غير أن سقوط الضحايا بات مرافقا لتلك التظاهرات، وخصوصا إثر محاولات لتفريقها بالقوة.
وأفاد مصدر أمني، يوم الجمعة، بأن عددا من الأشخاص أصيبوا بحالات اختناق قرب جسر الأحرار وسط بغداد.
وقال المصدر إن “إلقاء قوات مكافحة الشغب للقنابل المسيلة للدموع بالقرب من جسر الأحرار أدى إلى حالات اختناق بين صفوف المتظاهرين”.
وفي محافظة كربلاء (جنوب البلاد) تجددت الاشتباكات بين قوات مكافحة الشغب وعدد من المتظاهرين بالقرب من مبنى مجلس المحافظة والحكومة المحلية في حي البلدية وسط محافظة كربلاء.
واستخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والمولوتوف والحجارة لتفريق المتظاهرين، القوات الأمنية في العراق، كذلك كانت قد قتلت بالرصاص الحي عشرات المتظاهرين الذين يحتجون على فشل الحكومة في تلبية مطالب إصلاح النظام السياسي، والقضاء على الفساد، وإنهاء نفوذ إيران المتغلغل في مؤسسات الدولة، التي باتت تعيش حالة من الفوضى والفساد لا مثيل لها. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى