fbpx

هكذا يقضي "البشير" حياته في الزنزانة

قال محامي الرئيس السوداني المخلوع “عمر البشير”: إن ظروف موكله سيئة في زنزانته التي يقبع بها في سجن كوبر، بالعاصمة الخرطوم، مشيراً إلى أنها غير نظيفة ومليئة بالحشرات.

المحامي “هاشم أبوبكر الجعلي” الموكل بالدفاع عن البشير، قال في تصريحاته لـ CNN أن ظروف اعتقال الرئيس السابق المتهم بعدة قضايا بينها فساد خلال فترة حكمه، سيئة، مشيراً إلى أنها ليست على قدرٍ من النظافة كما أنها مليئة بالبعوض.

من جهته أفاد مصدر أمني رفيع المستوى، لـCNN، إن الظروف التي يتم احتجاز البشير فيها أفضل بكثير من ظروف باقي السجناء والمعتقلين، مشيراً إلى أن زنزانته التي تبلغ مساحتها 9 م2 تحتوي على ثلاجتين، وتكييف هواء وسرير.

المصدر الأمني أضاف أن عمر البشير هو الاكثر تماسكاً من بين كل الحرس القديم من نظامه المتواجدين في السجن، لافتاً إلى أنه يعطي انطباعاً بأنه لا يهتم بأي شيء، وأن معنوياته باتت أفضل بعد زيارة زوجته الثانية “وداد بابكر عمر” وأطفالها الصغار خلال فترة عيد الأضحى.

وذكر المصدر الأمني، في تصريحاته “أن حالة البشير جيدة من الناحية النفسية، إلا أنه تأثر بوفاة والدته قبل أسابيع قليلة لأن السلطات لم تسمح له بزيارتها في المستشفى عندما كانت تصارع الموت، وسمحت له فقط برؤية جثمانها قبل دفنها.

وتشدد قوات الامن السودانية من الحراسة على سجن كوبر المتواجد فيه البشير بعد ان كشفت تقارير في وقت سابق، عن محاولة تهربيه في يونيو الماضي، عندما تجمع أنصار البشير من أجل اقتحام السجن، قبل أن تتصدى قوات التأمين لهم واحباط محاولتهم.

محامي البشير أكد حينها أن الرئيس المخلوع، لم يكن على علم بمحاولة تهريبه، لافتاً إلى أنه التقى به مرتين منذ اعتقاله دون أن يشير إلى هذا الأمر، كما أن السلطة لم توجه له أي اتهام بهذا الشأن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى