fbpx

هلع في البرلمان التركي

مرصد مينا – تركيا

شهد البرلمان التركي اضطرابات وحالة هلع اليوم السبت بعد الكشف عن تفشي فيروس كورونا، فيما أشارت صحيفة “زمان” التركية إلى أن نائب من بين كل 6 نواب مصاب بالفيروس ما دفع إلى اتخاذ إجراءات للحد من تفشي الوباء.

الصحيفة أشارت إلى أن رجب أكداغ رئيس لجنة الصحة في البرلمان اجتمع مع ممثل عن كل حزب سياسي مع اقتراب عدد المصابين بالفيروس من 100 نائب، وتدرس اللجنة تطبيق عدد من الإجراءات من بينها إلغاء المشروبات والمأكولات وتوفير المياه المعدنية فقط، وإلقاء الخطب في الجمعيات العامة واللجان بارتداء الأقنعة.

“أكداغ” دعا النواب إلى ضرورة تهوية البرلمان كل ساعة، مطالبين بضرورة تحسين جودة المطهرات والأقنعة المستخدمة في البرلمان، والحصول على منتجات عالية الجودة بعد وجود شكاوى بسبب ذلك.

يشار أن الفيروس التاجي تفشى بشكل ملحوظ في مدينة اسطنبول، حيث دعا رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو لفرض عزل عام لمدة أسبوعين على الأقل لاحتواء زيادة “خارج نطاق السيطرة” في حالات الإصابة بالفيروس.

وأضاف رئيس البلدية وهو سياسي بارز في حزب الشعب الجمهوري الذي يمثل المعارضة الرئيسية في تركيا، أن أكبر مدينة في البلاد يجب أن تتحرك بسرعة وتقدم صورة واضحة عن كيفية ظهور الموجة الثانية من الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى