fbpx

هو الأكبر منذ سنوات.. تحرك عسكري إسرائيلي منتظر على الحدود السورية

مرصد مينا

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن نية القيادة العسكرية للجيش الإسرائيلي إجراء مناورات عسكرية ضخمة بالقرب من الحدود مع سوريا الصيف القادم، في تحرك عسكري هو الأكبر خلال السنوات الماضية، مبينة أن الهدف منها هو الاستعداد لحرب شاملة على عدة جبهات.

كما أكدت المصادر أن المناورات من المقرر أن تستمر لشهر كامل، لافتةً إلى أن ستجرى بعد أن يحصل كافة عناصر وضباط الجيش الإسرائيلي على اللقاحات الخاصة بوباء كورونا المستجد، كوفيد 19، بحسب ما نقلته صحيفة معاريف.

يشار إلى الطيران الإسرائيلي كثف من غاراته الجوية على مواقع عسكرية سورية تضم ميليشيات إيرانية، كان أعنفها الأسبوع الماضي، في دير الزور والتي أدت إلى مقتل 57 عنصراً معظمهم من الميليشيات المدعومة إيرانياً، وفقاً لما أعلنت مصادر حقوقية سورية.

في السياق ذاته، لفتت المصادر العبرية إلى إن المناورات تمثل رسالة شديدة اللهجة للنظام السوري وحليفيه، إيران وحزب الله، بالإضافة إلى أنها تحاكي حربا شاملة مع قطاع غزة، كاشفةً أنها ستقام بمشاركة كبار قادة الجيش ورؤساء القوات البرية والجوية والاحتياط.

تزامناً، حذر الجنرال الإسرائيلي السابق، “يتسحاق بريك” من وجود نحو 300 ألف صاروخ تحيط بإسرائيل من كل الجبهات، داعياً إلى تشكيل سلاح خاص لصواريخ أرض – أرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى