fbpx
أخر الأخبار

هيئة الأسرى: إسرائيل اعتقلت نحو 10 آلاف شخص بالضفة منذ بداية الحرب

مرصد مينا

قالت هيئة “شؤن الأسرى والمحررين” ونادي” الأسير” الفلسطينية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9750 فلسطينيا من الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ بدء الحرب على غزة فى 7 أكتوبر 2023.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير في بيان مشترك، اليوم الأثنين، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأكد البيان على أن “سلطات الاحتلال تستمر في حملات الاعتقال وتنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة فى منازل المواطنين”.

كما ذكر البيان بأن “حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي تستخدمها القوات الإسرائيلية، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى تل أبيب في استهداف المواطنين فى ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني والإبادة المستمرة فى غزة”.

يأتي هذا في وقت تستمر فيه القوات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة مخلفة عشرات القتلى والجرحى يوميا.

ومنذ بداية الحرب على غزة قتل ما لايقل 39 ألفا، إضافة لإصابة نحو 90 ألفا بجروح، فضلا آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بحسب ما تؤكده وزارة الصحة في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى