fbpx
أخر الأخبار

واشنطن تحضر خطة طوارئ للتعامل مع إيران

مرصد مينا – الولايات المتحدة

تحضر الولايات المتحدة خطة طوارئ بديلة تحسبا لرفض إيران العودة إلى المحادثات النووية، حسبما كشف مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، مشيرا إلى أن واشنطن وحلفاءها لن ينتظروا طويلا عودة طهران إلى المحادثات النووية، وأن ذلك لن يستمر إلى الأبد  فيما أكد متحدث باسم البيت الأبيض بحسب موقع “أكسيوس” أن الولايات المتحدة لا تزال منخرطة في المشاورات الجارية مع الحكومة الإسرائيلية حول مجموعة من القضايا المتعلقة بالتحدي الذي تمثله إيران.

المسؤول بحسب الاعلام الأمريكي أفاد بأن الولايات المتحدة والمشاركين الآخرين في المحادثات يفضلون العودة إلى طاولة المفاوضات النووية، فيما ذكر موقع “أكسيوس” الأميركي أن واشنطن وتل أبيب أجرتا محادثات سرية حول إيران الأسبوع الماضي لمناقشة “الخطة ب” المحتملة إذا لم يتم استئناف المحادثات النووية.

وبحسب “أكسيوس” فإن الاجتماع الثنائي عقد عبر مكالمة جماعية عبر الفيديو بقيادة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ونظيره الإسرائيلي إيال هولاتا.

يشار أن قائد البحرية الإسرائيلية المتقاعد حديثا إيلي شارفيت، أشار قبل أيام من انتهاء ولايته إلى أن القوات البحرية الإسرائيلية قادرة على الضرب حيثما كان ذلك ضروريا لحماية مصالحها الاقتصادية والأمنية وانها كثفت أنشطتها في البحر الأحمر “بشكل كبير” لمواجهة التهديدات الإيرانية المتزايدة للشحن البحري الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى