fbpx
أخر الأخبار

واشنطن تصادر مواقع الكترونية لـ “كتائب حزب الله”

مرصد مينا – الولايات المتحدة

صادرت الولايات المتحدة 33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون  الإيراني وثلاثة مواقع أخرى تديرها ميليشيات “كتائب حزب الله” العراقية.

وزارة العدل الأمريكية أوضحت أن من بين المواقع التي تمت مصادرتها “برس تي في”، القناة التلفزيونية الفضائية الحكومية الإيرانية الناطقة بالإنكليزية، ونظيرها “العالم”، الناطق العربية، وقد عاد كلاهما للعمل باستخدام نطاقات إيرانية، وكذلك موقع قناة “المسيرة”، التابع للحوثيين اليمنيين.

وبحسب بيان الوزارة فإن ذلك جاء بناء على أوامر تنص على مصادرة  33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني (IRTVU) وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها كتائب حزب الله (KH)، (وقد تم استخدامها) في انتهاك للعقوبات الأميركية، مشيرة إلى أن النطاقات (domains) الـ33 المستخدمة من قبل اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإيراني مملوكة لشركة أميركية وأنه لم يحصل على ترخيص من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأميركي قبل استخدام أسماء هذه النطاقات، وهو ما لم تفعله كذلك “كتائب حزب الله” التي تصنفها واشنطن “منظمة إرهابية”.

وكالة رويترز كانت قد نقلت عن مسؤول أميركي قوله إن وزارة العدل “صادرت حوالي 36 موقعا، العديد منها مرتبطة بنشاطات نشر المعلومات المضللة الإيرانية”.

من جهتها قالت الحكومة الإيرانية إن مواقع مرتبطة بالدولة تم “الاستيلاء عليها” من قبل الولايات المتحدة لأسباب “غير معلومة”، فيما ظهرت على المواقع المصادرة، في وقت سابق أمس الثلاثاء، حملت شعاري وزارتي العدل الأميركية ووزارة التجارة الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى