fbpx
أخر الأخبار

واشنطن تقدم 3.5 مليار دولار لإسرائيل لإنفاقها على التسليح

مرصد مينا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، إن واشنطن ستقدم لإسرائيل 3.5 مليار دولار لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أمريكي، لتفرج بذلك عن الأموال بعد أشهر من تخصيص الكونغرس لها في أثناء حرب إسرائيل في غزة.

وقال متحدث باسم الوزارة، إنها أخطرت الكونغرس الخميس، بأن الحكومة تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي لإسرائيل بمليارات الدولارات، بحسب وكالة “رويترز”.

وكانت شبكة “CNN” الأمريكية ذكرت في وقت سابق أن الإفراج عن هذا المبلغ يأتي ضمن مشروع قانون تمويل إضافي بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل أُقره الكونغرس في أبريل الماضي.

ويأتي هذا الإجراء في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر في الشرق الأوسط، ويخشى كثيرون من اتساع نطاق الحرب الإسرائيلية على غزة والتي أدت بالفعل إلى مقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتسببت في أزمة إنسانية.

كما تزايدت مخاطر التصعيد إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في طهران، وفؤاد شكر القائد العسكري البارز في حزب الله قرب بيروت مما أثار تهديدات بالرد على إسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم ارتكبت جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 100 شخص، بعدما استهدفت طائراته مدرسة توؤي نازحين قرب مدينة غزة.

ومنذ بداية العدوان على القطاع في أكتوبر 2023، سقط مالايقل عن 40 ألف شخص، النسبة الأكبر منهم أطفال و نساء، بحسب ما تؤكده وزارة الصحة في غزة، والتي تقول إنه لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى