fbpx

وزارة الدفاع التركية تعلن عن تنفيذ ضربات جوية شمالي العراق

مرصد مينا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت تنفيذ ضربات جوية شمالي العراق أسفرت عن تدمير 31 هدفا بينها ملاجئ يعتقد أنه كان بداخلها مسؤولون رفيعون بحزب العمال الكردستانن “بي كا كا”.

وكانت الوزارة أعلنت مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري أنها نفذت ضربات استهدفت معاقل مقاتلي حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل ومنطقة أسوس شمالي العراق.

وقالت الوزارة حينها إن “العملية الجوية تأتي تماشيا مع المادة رقم 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس.. من أجل تحييد عناصر حزب العمال الكرستاني/وحدات حماية الشعب/حزب الاتحاد الديمقراطي، والعناصر الإرهابية الأخرى، وللقضاء على الهجمات الإرهابية ضدّ شعبنا وقواتنا الأمنية من شمال العراق، وضمان أمن الحدود، والقضاء على الإرهاب من مصادره، تم تنفيذ عملية جوية في 1 سبتمبر 2023 في تمام الساعة 00:30 (بعد منتصف الليل) على مناطق (جبال) قنديل وأسوس في شمال العراق، والتي كانت تُستخدم كقواعد من قبل الإرهابيين”، بحسب تعبير الوكالة.

وتم خلال العملية، تدمير 16 كهفا، و4 ملاجئ، ومستودعين للأسلحة والمواد المختلفة، “كما تمّ تحييد العديد من الإرهابيين، وتوجيه ضربة قوية لوجود التنظيم الإرهابي (العمال الكردستاني) في المنطقة”.

ويشن الجيش التركي منذ أبريل 2022 عملية “المخلب القفل” ضد الأكؤاد في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى