fbpx
أخر الأخبار

وزارة الصحة الروسية تنصح بعدم ممارسة الجنس لمدة ثلاثة أيام بعد لقاح كورونا

مرصد مينا – صحة

نصحت وزراة الصحة الروسية بعدم ممارسة الجنس لمدة ثلاثة أيام بعد تلقي لقاح كرورونا، وكذلك عدم ممارسة النشاط البدني الشديد.

الوزارة أوضحت في بيان أن النشاط البدني أثناء التطعيم ضد فيروس “كورونا” مسموح، لكن لا ينبغي للمرء أن يتسبب في الإرهاق بالتمارين، لأن الغلوكوز يترك الجسم، وهو ضروري لتكاثر الخلايا.

في السياق بينت دراسات وابحاث من جميع أنحاء العالم في العام 2020 تراجع ملحوظ في ممارسة العلاقة الحميمة، ويعزى ذلك إلى الإغلاق بشكل مباشر الذي رافق تفشي الوباء .

وعن سبب تراجع العلاقة الحميمة، قالت  إميلي جاميا، أخصائية العلاج الجنسي المقيمة في هيوستن بولاية تكساس، “في البداية، منح الوباء الناس الفرصة للتواصل بطريقة لم تكن لتتاح لهم سابقا إلا خلال الإجازة”. لكن مع تفشي الوباء، بدأت “آثاره الفادحة” تظهر على العلاقة الحميمة، مشيرة إلى أن “الرغبة الجنسية  أخذت في التراجع بشكل كبير لدى أغلب الأزواج.

بي بي سي نقلت عن “جاستن لهميلر”المختص بعلم النفس الاجتماعي والباحث الزميل في معهد كينزي الذي أجرى الدراسة في الولايات المتحدة قوله “أعتقد أن جزءا كبيرا من السبب يعود إلى أن الكثير من الناس عانوا من ضغوط كثيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى