fbpx

وزيران سوريان في الأردن!

مرصد مينا –الأردن

كشف بيان حكومي أدرني رسمي عن زيارة أجراها وزيران سوريان إلى المملكة الأردنية، في تطورٍ هو الأول من نوعه منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، حيث اتهم النظام السوري، الحكومة الأردنية بدعم قوات المعارضة.

يشار إلى ان الأردن أصدر قراراً عام 2015 بطرد السفير السوري من عمان، والذي كان وقتها “بهجت سليمان”، وذلك عقب تصريحات وصفت بالاستفزازية من قبل الأخير بحق الأردن، ليتخذ القرار بعد ساعات قليلة من ظهور “سليمان” في حفل استقبال أقامه الملك الأردني، “عبد الله الثاني”.

في ذات السياق أشار البيان الأردني إلى أن الوزيرين هما وزير النفط والثروة المعدنية المهندس “بسام طعمة” ووزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل”، لافتاً إلى أنهما أجريا محادثات مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، “هالة زواتي” في مجالات النفط والكهرباء وسبل نعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الطاقة.

كما أوضح البيان الأردني أن الوزيرين بحثا أيضاً قضية شبكة الربط الكهربائي بين الأردن وسوريا ووضع البنية التحتية لخط الغاز العربي الواصل بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الفني لهذا الخط وإمكانية استخدامه لنقل الغاز.

وكان الأردن من بين مجموعة الدول العربية، التي صوتت لصالح تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية على خلفية قمع الاحتجاجات، التي خرجت ضد نظام “بشار الأسد” عام 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى