fbpx

وزير أردني يكشف.. الاقتصاد قبل الصحة

مرصد مينا – الأردن
كشف وزير العمل ووزير الدولة الأردنية لشؤون الاستثمار “معن القطامين” أن حكومة “بشر الخصاونة” تراجعت فور تسلمها مهامها عن فرض حظر تجول شامل لمدة طويلة تتراوح بين 14 إلى 21 يوماً، وتم الاتفاق على عدم فرض حظر التجول والعمل على تعزيز قدرة المستشفيات الاستيعابية.
” القطامين” قال خلال لقاء عن بعد مع صحفيين أمس الجمعة، إن خسائر الخزينة العامة للدولة بكل يوم حظر تجول شامل تبلغ 25 مليون دينار أردني، لذلك كان هناك إجماع في الحكومة الجديدة ضد الحظر.
وتتعرض الحكومة الأردنية الجديدة لانتقادات واسعة بسبب التفشي الواسع لفايروس كورونا، حيث قالت مصادر طبية مستقلة إن الإصابات في الأردن بلغت أكثر من مليون إصابة، فيما لا تعترف الحكومة إلا بقرابة ربع الرقم الحقيقي.
الانتشار الواسع للفايروس اضطر الحكومة ووزارة الصحة إلى إنشاء مستشفيات ميدانية، كما بدأت وزارة الدفاع ببناء أخرى ميدانية تابعة للمشافي العسكرية، لتدارك الوضع الوبائي الذي بات يهدد عمليا اقتصاد الأردن.
واضطرت الحكومة للشراء المباشر من لقاح” فايزر” الجديد من مبادرة” كوفاكس” التابعة للصحة العالمية، الذي يفترض تقديمه كمساعدات للدول التي يعاني اقتصادها من أزمات حادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى