fbpx

وزير إسرائيلي يطالب باحتلال أجزاء من لبنان لإقامة منطقة عازلة

مرصد مينا

طالب وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأربعاء، باحتلال أجزاء من لبنان “لإقامة منطقة عازلة داخل الأراضي اللبنانية”.

وجدد سموتريتش، في حديث لإذاعة “كان” الإسرائيلية، انتقاداته لقيادة الجيش قائلاً: “انتقاداتي للشمال كانت موجهة إلى رؤساء الأجهزة الأمنية الذين يترددون منذ أشهر في إطلاق عملية واسعة هناك”، متابعا: “الجيش الإسرائيلي لا يريد خوض حرب في لبنان وهذا هو الواقع”، مؤكدا “ضرورة تفكيك لبنان وبنيته التحتية”، متهما قادة الجيش الإسرائيلي بالمسؤولية عن أحداث 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

يشار أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قال أمس الثلاثاء، إن إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن هجمات “حزب الله” اليومية على شمال إسرائيل، وسط الحرب الدائرة في قطاع غزة.

هاليفي أضاف خلال تقييم أجراه مع مسؤولين عسكريين ومفوض الإطفاء، إيال كاسبي، في قاعدة عسكرية في كريات شمونة: “نحن نقترب من النقطة التي يجب فيها اتخاذ قرار، والجيش الإسرائيلي ومستعد للغاية لهذا القرار”، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

من جهته، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير من كريات شمونة، إنه “لا يمكن أن تكون أرضنا مستهدفة وينعم لبنان بالهدوء”، مشددا على “ضرورة حرق معاقل حزب الله وإبادتها وخوض الحرب الآن”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، في بيان له، عن ملخص عملياته التي استهدف فيها 10 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى