fbpx

وزير الخارجية العراقي: قرارنا لا يتخذ إلا في بغداد

مرصد مينا – العراق

أوضح وزير الخارجية العراقي، “فؤاد حسين”، أن حكومة العراق تتحاور مع كافة الأطراف الإقليمية ودول الجوار بشكل عام، إلا أنها في ذات الوقت ترفض أي تدخلات أو اعتداءات على السيادة الوطنية العراقية، على حد قوله.

كما اعتبر “حسين” أن شؤون البلاد الداخلية لا تقبل التدخلات الخارجية، مشدداً على أن القرارات العراقية تتخذ من قبل الحكومة العراقية في بغداد وليس في أي مكان آخر، في إشارة إلى إيران.

ولفت “حسين” إلى أن العلاقات بين العراق وإيران علاقة جوار فقط، مضيفاً: “لدينا مشاكل مع بعض دول الجوار وبصدد حلها بالحوار ولا بديل آخر لدينا، هناك وجود تحديات كثيرة داخلية وإقليمية إلا أن الحوار هو السبيل الوحيد لحلها”.

في ذات السياق، أوضح الوزير العراقي في تصريحات لقناة العربية، أن أمن واستقرار العراق هو جزء رئيسي من أمن واستقرار المنطقة ككل، مبيناً في الوقت ذاته أن جهات دولية ستشارك في الإشراف على الانتخابات العامة العراقية، المقرر إجراءها في تشرين الأول المقبل.

يشار إلى أن الأسابيع القليلة الماضية، شهدت عدة صدامات بين الحكومة العراقية والميليشيات المدعومة من إيران، بعد اعتقال السلطات الأمنية العراقية لقيادات ميليشياوية في الحشد الشعبي على خلفية قضايا تتعلق بقتل واختطاف ناشطين عراقيين.

وكان التوتر قد زاد بين الحكومة والحشد الشعبي بعد الاستعراض المسلح الذي قامت به الميليشيات في شوارع العاصمة العراقية، بغداد، ما اعتبر تهديداً مباشراً للحكومة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى