fbpx
أخر الأخبار

وزير الدفاع الإسرائيلي: انتقلنا من مرحلة هزيمة حزب الله إلى تدميره

مرصد مينا

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأحد، إن الجيش الإسرائيلي انتقل من مرحلة “هزيمة حزب الله” إلى العمل على “تدميره”.

وأكد غالانت الذي كان يتحدث عند الحدود الشمالية لإسرائيل، أن “الجيش يقوم بتفجير الأنفاق الخاصة بحزب الله، وتدمير مستودعات الذخيرة، وتفكيك بنية الحزب العسكرية”.

كما تعهد غالانت لسكان المستوطنات الشمالية في إسرائيل بالعودة إلى منازلهم بـ”مجرد تطهير المنطقة الحدودية مع لبنان”.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عشرات الغارات على مناطق لبنانية مختلفة، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، التي تعد معقلا لحزب الله.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، استهدفت الغارات أكثر من 50 بلدة وقرية في جنوب لبنان، بما في ذلك مدينة النبطية خلال الساعات الماضية.

كذلك، فقد تعرضت ضاحية بيروت الجنوبية لغارتين إسرائيليتين، إحداهما استهدفت مبنى سكنيا بالقرب من مسجد ومستشفى في منطقة حارة حريك.

وأعلنت إسرائيل أنها استهدفت “مقر قيادة ركن الاستخبارات” لحزب الله، بالإضافة إلى ورشة تحت الأرض لإنتاج أسلحة في بيروت.

كما أفادت إسرائيل بأنها رصدت نحو 70 مقذوفا أُطلقت من لبنان خلال دقائق، مشيرة إلى أن نظام الدفاع الجوي اعترض بعضها.

يذكر أنه من تصعيد إسرائيل غاراتها في 23 سبتمبر/أيلول الماضي، تركزت الهجمات على معاقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب وشرق لبنان، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي أيضا بدء عمليات توغل بري عبر الحدود.

ووفقا لتعداد أجرته وكالة فرانس برس، أسفر التصعيد عن مقتل ما لا يقل عن 1454 شخصا في لبنان، وأدى إلى نزوح أكثر من مليون شخص.

بينما بلغت الحصيلة منذ بداية الصراع بين إسرائيل وحزب الله في 8 أكتوبر 2023نحو 2420 قتيلا والإصابات 11 ألفا و 336، وفقا لتقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث في مجلس الوزراء اللبناني أمس السبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى