fbpx
أخر الأخبار

وزير خارجية لبنان يدعو السعودية إلى الحوار لحل الأزمة الدبلوماسية

مرصد مينا – لبنان

دعا وزير الخارجية اللبناني “عبدالله بو حبيب” اليوم الأحد، السعودية إلى الحوار لحل الأزمة الراهنة بين الدولتين، وذلك على خلفية تصريحات لوزير الاعلام اللبناني، جورج قرداحي.

الوزير اللبناني “بو حبيب” قال: إن “المشاكل بين الدول الصديقة والشقيقة لا يمكن حلها الا بالحوار والتواصل والثقة، ولكن ليس بإرادة الفرض، وهذا يسري على لبنان والسعودية”، لافتاً إلى أن “لبنان يدعو السعودية إلى حوار لنحل كل المشاكل العالقة وليس الإشكال الأخير فقط، لكي لا تتكرر الأزمة ذاتها في كل مرة”.

وأعلنت الحكومة السعودية مساء الجمعة، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور مع الطلب من السفير اللبناني لدى الرياض بمغادرة المملكة خلال 48 ساعة.

كما اتخذت الإمارات والبحرين والكويت خطوات مماثلة، ويهدد هذا التوتر الدبلوماسي بتفاقم الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان حاليا.

وكانت الحكومة اللبنانية خلية شكلت لحل التوتر بين البلدين وبعد أول اجتماع لها السبت قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، “حرصه على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومأسسة هذه العلاقات وترسيخها من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحيث لا تؤثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض ولا تتسبب في أزمة بين البلدين لا سيما وأن مثل هذا الأمر تكرر أكثر من مرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى