fbpx

وزير فرنسي يكشف عن مخطط تركي في فرنسا وألمانيا

مرصد مينا – تركيا

كشف وزير الاقتصاد الفرنسي، “برونو لو مير” عن مخطط تتبعه حكومة العدالة والتنمية لمد نفوذه داخل كلٍ من فرنسا وألمانيا، مضيفاً: ” لا يمكن القبول بخضوع قيم الجمهورية في فرنسا لتأثيرات أجنبية”.

يشار إلى أن فرنسا كانت قد أصدرت قبل أسابيع، قراراً بحظر ما يعرف بـ”مجموعة الذئاب الرمادية” التركية اليمنية المتشددة على أراضيها، وسط مطالبات في عدة دول أوروبية باتباع ذات الخطوة، لا سيما مع اتهام المجموعة المذكورة بالارتباط المباشر بالحكومة التركية في أنقرة.

كما وجه “مير” انتقادات لاذعة للسياسة التركية تجاه دول الاتحاد الأوروبي، والتي وصفها بأنها مرفوضة وغير المقبولة على الإطلاق، ملمحاً إلى أن تركيا كانت تحاول التأثير على الإسلام في بلاده، وأن ذلك يشكل خطرا على المسلمين الفرنسيين.

وكانت العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي قد شهدت توتراً كبيراً خلال العامين الأخيرين، والذي وصل إلى حد فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الحكومة التركية، على خلفية أزمة التنقيب عن الغاز في شرق المتوسط مع اليونان، والتدخلات التركية على الأراضي الليبية.

يذكر أن السلطات النمساوية قد كشفت قبل أشهر، عن محاولة مجموعة استخباراتية تابعة للخابرت التركية لاغتيال معارضين أتراك على أراضيها، بالإضافة غلى اغتيال سياسيين نمساويين من أصول تركية.

وفي محاولة لتخفيف التوتر، سبق للرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، قد عبر مطلع العام الجاري عن رغبته في تحسين العلاقات مع الدول الأوروبية، لافتاً إلى أن حكومته ترى مستقبلها في علاقات جيدة مع أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى