fbpx

وزير لبناني: ميقاتي قد يزور السعودية قريباً

مرصد مينا- لبنان

رجح وزير الزراعة اللبناني، “عباس الحاج حسن”، أن يقوم رئيس الحكومة “نجيب ميقاتي” بزيارة إلى المملكة العربية السعودية قريبا.

وخلال حديث تلفزيوني قال “عباس” إنه، “بعد زيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لجمهورية مصر العربية (الخميس)، من المحتمل أن يجري زيارة قريبة للمملكة العربية السعودية”.

ويرى مراقبون أن أهمية زيارة “ميقاتي” إلى المملكة العربية السعودية هذه الأيام، تأتي كونها قد تشكل مسعى جديد لحل الأزمة الدبلوماسية التي نشبت بين البلدين.

يشار إلى أن “ميقاتي”، كان قد أجرى مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي مع كل من ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، والرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، حينما كان الأخير في زيارة إلى المملكة.

وعلق وزير الزراعة اللبناني على الزيارة المحتملة لميقاتي مشيرا إلى “أهمية عودة العلاقات مع الدول العربية”.

يذكر أن أزمة دبلوماسية كانت قد اندلعت بين المملكة العربية السعودية ولبنان، على إثر تصريحات تم تداولها لوزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي”، ينتقد فيها الحرب في اليمن.

وبسبب تلك التصريحات قامت المملكة بسحب سفيرها من بيروت، وطرد السفير اللبناني، وأتبعت ذلك ببعض الإجراءات العقابية على المستوى الاقتصادي، مثل إيقاف الواردات اللبنانية إلى المملكة، وهو ما زاد من أزمة لبنان الاقتصادية.

وقبيل زيارة الرئيس الفرنسي الأخيرة إلى السعودية، قدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته إلى الرئيس عون ورئيس الوزراء اللبناني، مؤكدا أنه قام بذلك ليعطي فرصة للمبادرة الفرنسية من أجل رأب الصدع بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى