fbpx
أخر الأخبار

وسائل إعلام روسية: قصف صاروخي مجهول يستهدف القوات الأمريكية في سوريا

مرصد مينا – سوريا

ذكرت وسائل إعلام روسية بأن القوات الأمريكية المتواجدة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور السورية تعرضت اليوم الأربعاء، لقصف صاروخي مجهول المصدر خلّف أضرارا مادية كبيرة، مشيرة إلى أن القصف تبعه استنفار شامل للقوات الأمريكية وتحليق لطائراته في سماء المنطقة.

ونقلت عن مصادر محلية في دير الزور تأكيدها سماع دوي سلسلة انفجارات في القاعدة التي أنشأها الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعيي، وقرب حقل “الجفرة” النفطي في ريف المحافظة الشمالي الشرقي.

المصادر أشارت إلى أن “الانفجارات العنيفة التي سمعت أصواتها في أرجاء الريف الشرقي لدير الزور، تلاها ضرب طوق أمني مشدد على مختلف محاور المنطقة، بالترافق مع تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي الأمريكي في سماء المنطقة بحثا عن مصدر القذائف ومطلقيها” لافتة إلى أن : “الهجوم الصاروخي على القوات الأمريكية في الحقلين النفطي والغازي، أدت إلى أضرار مادية كبيرة في المكان، فيما لم يتسن الوقوف على حجم الخسائر البشرية المحتملة في صفوف الجيش الأمريكي نظرا لتشديد الإطباق الأمني الذي تلا الهجوم”.

يشار أن حقل العمر النفطي، أكبر حقول النفط السورية الذي أنشأ فيه الجيش الأمريكي أكبر قواعده في المنطقة، قد تعرض قبل يومين إلى قصف مشابه دون معرفة مصدر القذائف.

ويعد حقل “العمر” أكبر حقول النفط في سوريا، ويقع في ريف دير الزور الشرقي، وقد اتخذه الجيش الأمريكي قاعدة له، وكذا الأمر مع حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي (20 كم شمال شرقي دير الزور)، فهو أكبر حقول الغاز في سوريا، ويضم مصنعا للغاز تم بناؤه عام 2005 بالتعاقد بين شركة الغاز السورية، وشركة “كونيكو فيليبس” الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى