fbpx

وسط أنباء عن وقوع ضحايا.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة

مرصد مينا – غزة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على عدة مناطق في قطاع غزة، وذلك تزامناً مع تصاعد التوتر في مدينة القدس، على خلفية أحداث حي الشيخ جراح والصدامات بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

وأشارت مصادر من القطاع، إلى أنه تم أصوات سماع سلسلة انفجارات في عدة مناطق من غزة عقب الغارات الإسرائيلية، لافتة إلى أن المعلومات الأولية تدل على وقوع ضحايا نتيجة القصف بينهم القيادي في حركة حماس “محمد عبد الله فياض”.

يذكر أن الساعات الماضية شهدت تصاعداً كبيراً في حدة التوتر في المسجد الأقصى بعد محاولات من الشرطة الإسرائيلية منع المصلين من دخول حرم المسجد، وسط استعدادات لمتشددين يهود لاقتحام باحات المسجد.

من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي، استهدافه بالمدفعية عدة مناطق ومواقع في قطاع غزة، مشيراً إلى أن عمليات القصف تلك جاءت عقب انطلاق 7 صواريخ من غزة باتجاه مدينة القدس، ما أدى إلى إخلاء الكنيست.

تزامناً، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “أفيخاي أدرعي”، بياناً على صفحته الرسمية في “تويتر”،  قال فيه إن الغارات الإسرائيلية استهدفت القضاء على خلية تابعة لحركة حماس، والتي كانت تضم ثلاثة عناصر تتهمهم إسرائيل ببالقيام بنشاطات إرهابية في شمال قطاع غزة، على حد وصفه.

يشار إلى أن منظمات طبية فلسطينية، قد أعلنت أن حصيلة المواجهات في محيط المسجد الأقصى وصلت إلى أكثر من 305 مصاباً فلسطينياً، بعضهم في حالة حرجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى