fbpx

وسط اتهامات لإيران.. أنباء عن فقدان أثر 6 سفن في الخليج العربي

مرصد مينا – الخليج

نقلت وسائل إعلام دولية عن مصادر ملاحية في الخليج العربي، تأكيدها فقدان أثر 6 سفن في الخليج، وذلك بعد الإعلان عن عميلتي خطف تعرضت لها سفنتين كانتا تبحران في مياه الخليج العربي، خلال الساعات القليلة الماضية.

في ذات السياق، وجهت المصادر اتهامات مباشرة للحرس الثوري الإيراني بالتورط في عمليتي الاختطاف المذكورتين، لافتةً إلى أن العمليتين تم تنفيذهما من قبل ميليشيات مسلحة مدعومة من الحرس الثوري.

إلى جانب ذلك، أكدت مصادر روسية مطلعة أن مجموعة مسلحة تختطف حالياً طاقم سفينة أسفلت برينسس، التي تم اعتراضها صباح الثلاثاء، لافتةً إلى أن المجموعة تتعامل مع طاقم السفينة على أنهم رهائن لديها، دون ذكر أي تفاصيل عن هوية الخاطفين أو انتماءاتهم.

يشار إلى أن أزمة اختطاف السفن في الخليج، تأتي بعد أيامٍ قليلة من تعرض ناقلة نفط إسرائيلية لهجوم بطائرات مسيرة، قالت كل من تل أبيب وواشنطن أن إيران متورطة به، متوعدتين بمحاسبتها.

إلى جانب ذلك، كشفت مصادر بريطانية أن مجموعة مكونة من 8 أو 9 أفراد مسلحين، شاركوا في عملية اختطاف إحدى السفينتين، وهي أسفالت برينسيس” واستولوا عليها، مشيرةً إلى وجود بصمات إيرانية فيما تشهده مياه الخليج من عمليات اختطاف للسفن.

من جهتها، ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية” أن اربع سفن على الأقل  في مياه الخليج بثت إشارات حول فقدانها السيطرة على القيادة وسط ظروف وصفتها بالغامضة، مشددةً على أن كافة المعطيات تشير إلى دور إيراني في الحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى