fbpx

وسط تفاقم الأزمة.. إيران تفتح مستشفيات الجيش لمصابي كورونا

مرصد مينا – ايران

أعلنت ايران اليوم الجمعة، حالة الطوارئ، وذلك في ظل الارتفاع الحاد بأعداد المصابين بفيروس كورونا، اذ قررت الحكومة فتح المراكز الطبية والمستشفيات التابعة للقوات المسلحة أمام مرضى الفيروس التاجي “كوفيد 19.

وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”  قالت: إن المرشد الايراني، “علي خامنئي”، أصدر قرارا يقضي باستقبال مصابي كورونا في المراكز الطبية و المشافي التابعة للقوات المسلحة، مشيرة الى أنه أصدر القرار باعتباره القائد العام للقوات المسلحة في رسالة وجهها إلى رئيس الأركان، “محمد باقري”، يوم أمس الخميس.

قرار “خامنئي” يأتي بعد أن أعلن مسؤولو وزارة الصحة الإيرانية في الأيام الأخيرة عن ملء سعة المستشفيات وازدياد هائل لعدد مرضى كورونا وانتظارهم الطويل حتى تفريغ الأسرة.

وكالة “مهر” الإخبارية أفادت بعقد اجتماع مشترك بين لجنة مكافحة كورنا في طهران وهيئة الأركان العامة للحرس الثوري، للتنسيق في هذا الصدد، مؤكدة أن القائد العام للحرس الثوري، “حسين سلامي”، أعلن خلال الاجتماع أن إمكانيات مقر فيلق “ثار الله” المسؤول عن أمن العاصمة، ستوضع في اختيار قيادة عمليات مكافحة كورونا في العاصمة طهران.

ونقل موقع “سباه نيوز” عن المتحدث باسم الحرس الثوري، “رمضان شريف”، قوله إنه تم إبلاغ الأمر إلى جميع فيالق الحرس الثوري في المحافظات وقادتها وقائد قوات الباسيج.

بينما أكد “إيراج حريرجي”، نائب وزير الصحة الإيراني، أنه “بسبب زيادة مصابي كورونا، تم منع استقبال المرضى الآخرين غير الطارئين في المستشفيات حتى إشعار آخر”.

يذكر أن وزارة الصحة الإيرانية، كانت أعلنت منع استقبال المرضى من غير المصابين بكورونا، في ظل ارتفاع الحاد بعدد الإصابات، وذلك بغية تقليل الضغط على المراكز الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى