fbpx

وسط توقعات بتوجيه ضربة عسكرية لإيران.. الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب

مرصد مينا

وجهت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أوامر للجيش بالبقاء ضمن أعلى مستويات التأهب والاستعداد، وفقاً لما أكدته وسائل إعلام عبرية، مشيرةً إلى أن الأوامر صدرت بعد مكالمات هاتفية جرت مؤخراً بين وزيري الدفاع في إسرائيل والولايات المتحدة.

ولفتت الوسائل إلى أن الاستعدادات تأتي على خلفية تصاعد الأنباء عن احتمالية توجيه الولايات المتحدة ضربة عسكرية للمشآت النووية الإيرانية خلال الفترة القادمة، لافتةً إلى أن المحادثات بين وزيري الدفاع ركزت على ملفي إيران وسوريا.

وتأتي التقارير الإعلامية الإسرائيلية، بعد ساعات من إعلان المبعوث الأميركي لإيران، “إليوت أبرامز”، توجه الإدارة الأمريكية إلى فرض المزيد من العقوبات على طهران خلال أسابيع، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تشمل العقوبات الجديدة 4 كيانات تدعم برنامج إيران الصاروخي.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، كان قد أكد خلال زيارته لإسرائيل، أن كل شيء متاح على طاولة واشنطن للتعامل مع ملف إيران النووي، لافتاً إلى أن السياسة الأمريكية واضحة تماماً ولم يتغير أي شيء فيها.

ولفت “بومبيو” في تصريحاتهإلى أن كافة الخيارات ممكنة في ظل استمرار طهران في عمليات تخصيب اليورانيوم، مشدداً على أن بلاده لديها الاستعداد لاتخاذ إجراءات جديدة بعيدة عن سياسة العقوبات الاقتصادية.

كما أضاف “بومبيو”: “عندما خرجنا من الاتفاق النووي ومارسنا سياسة الضغط على إيران، قال العالم وقتها إن العقوبات الأميركية لن تنجح، الحقيقة أنها قلصت من قدرة إيران في إيذاء العالم”، مشيراً إلى أن أنشطة إيران في الشرق الأوسط ودعمها للميليشيات قد تراجع خلال السنوات الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى