fbpx
أخر الأخبار

وصفه بالمخرب.. السفير الأمريكي في السعودية يدعو لردع إيران

مرصد مينا – السعوجية

أكد السفير الأمريكي في السعودية، “جون أبي زيد”، اليوم الخميس، أن “تدخلات إيران في اليمن تزيد من صعوبة إيجاد مسار للسلام في المنطقة”،  مشددا على “أهمية تعزيز السلام في  الشرق الأوسط والعمل بجهد لردع السلوك الإيراني المخرب”، على حد وصفه.

وقال “أبي زيد”، خلال لقاء افتراضي مع عدد من وسائل الإعلام، إن بلاده “تعمل إلى جانب السعودية والمبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيثس”، من أجل إعادة السلام إلى اليمن”، مشيراً إلى أن “التدخلات الإيرانية في اليمن تزيد من صعوبة إيجاد حل”.

السفير الأمريكي أكد أن “للسعودية والولايات المتحدة هدف مشترك في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة”، مشيراً إلى أن “التهديدات الإيرانية في المنطقة تتواصل، من خلال نشر أذرع لها في العراق وسوريا ولبنان واليمن”.

“أبي زيد” أشار أيضا الى “جهود المملكة العربية السعودية في إطلاق سراح مواطنين أمريكيين كانوا رهائن لدى ميليشيا الحوثي”.

يشار الى أن وزير الإعلام اليمني “معمر الأرياني” كان اتهم ايران قبل أيام بنشر “الفوضى والإرهاب” في اليمن والمنطقة، مشيرا إلى أن الحكومة والجيش والشعب اليمني، يخوضون معركة تاريخية فاصلة في الدفاع عن الأرض والهوية”.

الجدير بالذكر أن إيران كانت أقرت في وقت سابق من الشهر الحال أنها تدعم الميليشيات الحوثية بالمال والسلاح والطائرات المسيرة، فيما تقوم بتدريب قيادات الميليشيات في مراكز تدريب تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى