fbpx

وصول وفد إسرائيلي رسمي برئاسة وزير السياحة إلى العاصمة السعودية الرياض

مرصد مينا

وصل وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس إلى العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، للمشاركة بمؤتمر لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وذلك في أول زيارة علنية إلى المملكة العربية السعودية يقوم بها مسؤول إسرائيلي على هذا المستوى، فيما قالت وزارة السياحة الإسرائيلية في بيان إن “كاتس أول وزير إسرائيلي يترأس وفدا رسميا إلى السعودية”.

كاتس سيشارك الزيارة في مداولات ويعقد لقاءات مع نظرائه من دول أخرى وخاصة من الشرق الأوسط، على هامش مؤتمر السياحة.

واعتبر كاتس أن “السياحة جسر بين الشعوب. ويوجد للشركاء في مواضيع السياحة قدرة على تقريب القلوب وازدهار اقتصادي. وسأعمل من أجل إنشاء تعاون لدفع السياحة وعلاقات إسرائيل الخارجية”.

وفي أوائل سبتمبر الجاري، زار وفد من وزارة الخارجية الإسرائيلية العاصمة السعودية، الرياض، لحضور اجتماع للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

وقال مسؤول إسرائيلي لموقع صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” وقتها إن الوفد الذي يضم 9 أشخاص من وزارة الخارجية، ويتواجد في المملكة لحضور اجتماع المنظمة الدولية بصفة “مراقبين”.

يشار أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قال في الذكرى السنوية لحرب أكتوبر 1973: “قبل خمسين عاما، كانت معظم دول الشرق الأوسط متحدة في كراهيتها لإسرائيل، واليوم تريد العديد من دول الشرق الأوسط السلام مع إسرائيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى