fbpx

وفاة الفنانة المصرية “عايدة كامل” عن عمر 89 عاماً

مرصد مينا – مصر

نعت وزيرة الثقافة المصرية “إيناس عبد الدايم” الفنانة القديرة “عايدة كامل”، التي توفيت اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 89 عاماً، بعد حوالي ثلاثة أسابيع من دخولها المستشفى، إثر تدهور حالتها الصحية.

 الوزيرة “عبد الدايم” قالت: إن “فن التمثيل فقد إحدى نجماته البارزات، والتي نجحت في وضع بصمة مميزة على الشخصيات التي قامت بأدائها”، مؤكدة أن “أعمالها ستبقى خالدة في تاريخ الفن”، وتقدمت بالعزاء لأسرتها ومحبيها.

وكانت الفنانة تعاني من مشكلات صحية في المعدة والقولون، وقضت حوالي ثلاثة أسابيع بأحد مستشفيات القاهرة، إثر تدهور حالتها الصحية.

الفنانة “عايدة كامل” من مواليد عام 1931، درست الاذاعة في الجامعة، وحازت على درجة البكالوريوس، كما عملت في السينما منذ بداية الخمسينات، ثم كرست جهودها للدراما التلفزيونية والإذاعية منذ الثمانينات. ولها العديد من المشاركات البارزة في السينما والتلفزيون.

وشاركت  الفنانة الراحلة الفنان الراحل إسماعيل ياسين في فيلمه “إسماعيل ياسين في الطيران”، ومن أعمالها السينمائية: “كرسي الاعتراف”، و”ورد الغرام”، و”الهوا ملوش دوا”، أما أعمالها الدرامية: “القاهرة والناس”، و”السفينة التائهة”، والبرنامج الإذاعي المصري “عائلة مرزوق”، كما كان لها بصمتها في المسلسلات الإذاعية: “رجل غريب”، و”الأرملة واللص”.

في لقاء تلفزيوني سابق، بعد تكريمها من قبل المركز الكاثوليكي المصري للسينما العام الماضي قالت كامل: “بدأت العمل الفني مبكراً، وكنت في عمر الخامسة عشرة… كنت بطلة فرقة الدراما مع يوسف وهبي، ثم شاركت في عمل كوميدي مع إسماعيل ياسين، وكان تحدياً كبيراً لي”.

وتزوجت “كامل” من الفنان “محمود عزمي” الذي توفى في تشرين الثاني\ نوفمبر 2011، ولها منه ولد هو الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى