fbpx

وفاة 11 رضيعاً في مشفى بالعاصمة التونسية بشكل غامض

أعلنت وزارة الصحة التونسية في بيان السبت، عن تسجيل 11 حالة وفاة لدى أطفال رضّع حديثي الولادة مقيمين بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة، يومي الجمعة والخميس الماضيين.

وأكد شهود من عائلات الضحايا إن عدد الوفيات في المستشفى لا يقل عن 10.

وذكرت تقارير إعلامية إنه يشتبه في التقاط الضحايا لفيروس مرض الحصبة، بينما تقول عائلات الضحايا إن “فيروساً غامضاً” انتقل من أحد المرضى القادمين من الأراضي الجزائرية المجاورة.

بدورها، المديرة العامة للصحّة نبيهة بورصالي قالت في تصريح صحفي، إن الوفيات المسجلة في صفوف 11 رضيعاً ناتجة عن “تعفن خطير جداً” وأن التحاليل جارية لمعرفة أسباب هذه التّعفنات.

وأشارت بورصالي بأن “الوزارة كلفت لجنة مختصة تضم فريقاً من مختلف الاختصاصات الطبية والصيدلية للتحقيق في أسباب الوفيات المسجلة بمستشفى الرابطة”.

وأكدت أن “المعطيات الأولية كشفت أن الوفيات الحاصلة نتجت عن تعفن خطير بالدم (إنتان) وسيتم تحديد الأسباب عبر التحاليل الطبية والصيدلية الجارية”.

في حين قال النائب المعارض في البرلمان ياسين العياري “من باب المسؤولية السياسية، وزير الصحة مطالب بالاستقالة، فوراً. والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته كاملة”.

وفي السياق، نقلت إذاعة “موزاييك” التونسية الخاصة عن مصدر برئاسة الجمهورية “أن الرئيس الباجي قائد السبسي دعا وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف إلى حضور اجتماع مجلس الأمن القومي بعد غد الاثنين، لتقديم تقرير مفصل مع تحديد مسؤوليات كافة الأطراف المتداخلة في كارثة وفاة 11 رضيعاً بمستشفى الرابطة”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى