fbpx

وفد عسكري قطري يزور طهران

قالت وسائل إعلام إيرانية، الأحد ، أن وفداً من خفر السواحل القطرية، وصل إلى طهران للمشاركة في الدورة 15 من الاجتماع المشترك لقوات خفر السواحل القطرية والإيرانية.

وذكرت وكالة فارس، أن الاجتماع المشترك الـ 15 لخفر السواحل القطري والإيراني سيعقد، الأحد، في طهران لتطوير التعاون الميداني وتعزيز علاقات حسن الجوار.

ويترأس الوفد الإيراني قائد قوات حرس الحدود العميد “قاسم رضائي” فيما يترأس الوفد القطري مساعد مدير عام أمن السواحل والحدود المقدم “عبد العزيز علي المهندي.

ومن المقرر أن يتم مراجعة الانجازات السابقة، كما وسوف يدرس الجانبان طرق وحلول جديدة في مجال تطوير التعاون البحري والحدودي.

ووفقاً للوكالة، فإن الاجتماعات المشتركة لقوات حرس السواحل الإيرانية مع الدول الجارة الجنوبية، تهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات، كما وتاتي تاكيدا للإرادة السياسية لجميع الأطراف لخلق مناخ إيجابي من التعاون.

يشار إلى أن وفد يضم سبعة من مسؤولي خفر السواحل الاماراتي، كان قد وصل إلى طهران، الثلاثاء الماضي، لعقد الإجتماع المشترك لخفر السواحل الإيراني والإماراتي، بهدف بحث قضايا التعاون الحدودي المشترك، وتوافد مواطني البلدين وتسريع عمليات نقل المعلومات بينهما، كما ذكرت وكالات إيرانية حينها.

و قالت سلطات الإمارات، أن ذلك يأتي استكمالا للقاءات الدورية السابقة للجنة المشتركة بين البلدين، والتي تم تشكيلها لبحث مسائل تجاوز الصيادين للحدود البحرية للبلدين، بالإضافة لحل مسائل الإفراج عن المخالفين لقواعد الصيد ومكافحة عمليات التهريب، كما ويأتي في سياق حرص الإمارات على شؤون مواطنيها بما فيهم الصياديين.

كما وشددت، على أن اللقاء اقتصر حسب جدول الاعمال، على مايتصل بشؤون الصيادين المواطنين، ووسائل الصيد المملوكة لهم، مؤكدة أهمية هذه الاجتماعات في ظل الاحتياجات العملية المتعلقة بالحدود البحرية بين البلدين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى