fbpx
أخر الأخبار

وفد مصري في ليبيا لبحث إعادة فتح سفارة مصر في طرابلس

مرصد مينا – ليبيا

يصل اليوم الاحد 27 ديسمبر الى العاصمة الليبية طرابلس، وفد مصري لبحث إعادة فتح سفارة القاهرة هناك. وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ سنوات خلت.

وكانت القهارة قد اغلقت سفارتها بطرابلس في يناير من العام 2014، بعد خطف 4 من موظفيها والملحق الإداري. وقد تمت في المقابل المطالبة بالإفراج عن المدعو “شعبان هدية” أحد أبرز قادة الميليشيات المسلحة في مدينة الزاوية، ونجحت التحركات المصرية في الإفراج عن الطاقم الدبلوماسي ونقله إلى تونس لممارسة مهام عمله من هناك.

ومن المنتظر ان يلتقي الوفد المصري برئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج ووزير الداخلية فتحي باشاغا ووزير الخارجية محمد الطاهر سيالة، وذلك لبحث تطورات الأوضاع الراهنة في البلاد.

وحسب مصادر دبلوماسية ليبية فان الوفد المصري سيبحث مع حكومة الوفاق إعادة فتح السفارة في طرابلس خلال الأسابيع المقبلة بعد غلقها نحو 6 سنوات، موضحة أن الوفد المصري سيبحث مع الجانب الليبي تأمين مقر السفارة والعاملين بها حال تم تعيين سفير مصري لدى طرابلس.

من جهتها رحبت حكومة الوفاق بتعيين سفير مصري لدى طرابلس وفتح مقر السفارة، مؤكدةً أن الوفد المصري سيوجه دعوة رسمية إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج لزيارة القاهرة خلال الأسابيع المقبلة للتشاور حول عدد من التطورات السياسية والعسكرية التي تشهدها ليبيا.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد المصري سينقل رسالة للجانب الليبي بأن القاهرة تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وتدعم حل الأزمة الليبية سياسياً في إطار ليبي – ليبي بعيداً عن التدخلات الخارجية، بالإضافة إلى دعمها لمخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى