fbpx

وفيات وجلطات دموية.. الولايات المتحدة تعلق تقديم أحد لقاحات كورونا

مرصد مينا – صحة

كشف العالم في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ” بيتر ماركس” عن وفاة سيدة أمريكية بعد تلقيها لقاح جونسون أند جونسون المضاد لفيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن سبب الوفاة هو إصابتها بمضاعفات تخثر الدم.

كما أشار “ماركس” إلى أن سيدة اخرى ترقد في المستشفى بحالة خطرة لمعاناتها من ذات الأعراض بعد تلقيها اللقاح ذاته، مضيفاً: ” كانت إحدى الحالات قاتلة ومريضة في حالة حرجة، يُعتقد أن المرض ناجم عن استجابة مناعية نادرة للقاحات التي تؤدي إلى تنشيط الجلطات”.

يشار إلى أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أوصت الثلاثاء، بتعليق استخدام لقاح جونسون آند جونسون بعد تسجيل حالات التجلط الدموية، مبينةً أن التعليق يجب أن يستمر حتى مراجعة بيانات الحالات المصابة بنوع نادر وشديد الحساسية من التجلط الدموي بعد تلقي اللقاح.

من جهتها، نصحت المسؤولة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، “آن شوتشات” كل من تلقى لقاحات كورونا بمراجعة المراكز الصحية في حال شعر بصداع شديد أو ألم في البطن أو ألم في الساق أو ضيق في التنفس، لافتةً إلى أن مستوى الخطر منخفض للغاية بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا اللقاح منذ شهر أو أكثر.

وكانت هيئة الدواء الامريكية قد كشفت في بيانٍ لها، أنه حتى الاثنين، تم تقديم أكثر من 6.8 مليون من اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرةً في ذات الوقت إلى أن الحالات السلبية المسجلة نادرة للغاية في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى