fbpx

وليامز تكشف معلومات غير مبشرة عن العملية السياسية في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

كشفت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة “ستيفاني وليامز”، عن معلومات غير مبشرة عن العملية السياسية في البلاد، لافتةً إلى أن آليات اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا، لم تشهد أي تقدم منذ مؤتمر تونس، صيف العام الماضي.

كما أعربت “وليامز” عن أملها وأمل الأمم المتحدة بالخروج بتوصيات لإيجاد سلطة تنفيذية مؤقتة تتحمل المسؤولية بشكل تشاركي، معتبرةً أنه من دون سلطة تنفيذية موحدة لا يمكن استثمار الموازنة في أنحاء البلاد كافة.

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومجموعة العمل الأمنية قد أعلنتا في وقتٍ سابق، دعمهما الكامل للجنة العسكرية المشتركة 5+5 وتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، مطالبة بإخراج “جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة على الفور”.

تزامناً، نفت “وليامز” عن وجود جهود أممية لإنشاء لجنة توصيات في ليبيا، بحسب ما تداولته بعض وسائل الإعلام، مؤكدةً أن البعثة الأممية لن تلعب دور في تسمية أعضاء السلطة التنفيذية المؤقتة.

يذكر أن اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي قد عقدت الأربعاء اجتماعاً لها في مدينة جنيف، لمناقشة آليات اختيار السلطة التنفيذية الموحدة، برعاية من الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى