fbpx
أخر الأخبار

يرعاها PKK .. كردستان العراق تعلن إحباط مخططات إرهابية

مرصد مينا – العراق

أكدت حكومة اقليم كردستان العراق، أن أجهزتها الأمنية أحبطت عدة مخططات إرهابية كانت تستهدف القيام بأعمال تخريبية وانفجارات في الإقليم، بما فيها عمليات اغتيال بحق مسوؤلين حكوميين.

إلى جانب ذلك، كشفت الأجهزة الأمنية في الإقليم، أن حزب العمال الكردستاني كان يقف وراء بعض تلك العمليات الإرهابية، مشيرة إلى أن المخططات كانت تشمل أيضاً استهداف مؤسسات منشآت دبلوماسية ومراكز تجارية.

وكانت العلاقات بين حكومة كردستان العراقي، برئاسة “نيجرفان برزاني” وحزب العمال الكردستاني، قد ساءت خلال الأشهر الأخيرة، على خلفية العملية العسكرية التركية، ضد مواقع الحزب داخل أراضي الإقليم، وسط اتهامات لحكومة الإقليم بإعطاء الضوء الأخضر للجيش التركي بشن تلك العمليات.

في السياق ذاته، أشار بيان صادر عن الأجهزة الأمنية، إلى اعتقال عدة أشخاص متورطين بتلك المخططات، بينهم 12 مشتبها لهم صلات بحزب العمال الكردستاني وبأشخاص وجهات خارج العراق، مؤكداً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع قيام تلك العمليات الإرهابية.

كما أوضح البيان أن الجهات الأمنية أجرت تحقيقات مطولة حول المخططات والعمليات التي كان من المقرر تنفيذها في الإقليم، كاشفاً عن وجود تعاون مع بعض الجهات الدولية للوصول إلى المتورطين بتلك العمليات خارج العراق، عن طريق الشرطة الدولية.

تزامناً، بينت الأجهزة الأمنية، أن العمليات الإرهابية توزعت أيضاً على مجموعتين أخرتين، أحداهما جميع أعضائها الثمانية يحملون الجنسية العراقية، كانت تخطط لاغتيال محافظ، والقيام بأعمال عنف في محافظة دهوك واستهداف الهيئات الحكومية والممتلكات العامة.

ولفتت الأجهزة الامنية إلى أن المجموعة الأخرى من العمليات الإرهابية، كانت تتكون من 7 أشخاص والذين كانوا جزءاً من شبكة تسعى لجمع معلومات حول المنشآت الحكومية وشخصيات رفيعة المستوى ومعلومات عسكرية واستخباراتية في الإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى