fbpx

يستعد لتنظيم مؤتمر دولي.. هجوم يستهدف مركزاً للحوار الفكري وسط العراق

مرصد مينا- العراق

تعرض مقر “مركز الرافدين للحوار”، في محافظة النجف وسط العراق، اليوم الثلاثاء، لهجوم من قبل مجهولين، وذلك قبل أيام من انطلاق مؤتمر دولي للمركز تشارك فيه أطراف دولية.

مصادر أمنية عراقية، قالت إن مبنى المركز تعرض إلى هجوم بصاروخ “آر بي جي” فجر الثلاثاء، موضحة أن الهجوم لم يوقع خسائر بشرية.

ونشرت وسائل إعلام محلية صوراً أكدت أنها لواجهة المبنى التي تضررت بسبب الهجوم، فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً للمركز الذي جرى استهدافه.

يشار إلى أن “مركز الرافدين للحوار”، كان أعلن في وقت سابق، أنه سيعقد في التاسع والعشرين من الشهر الحالي، وعلى مدى ثلاثة أيام، مؤتمرا دوليا واسعا باسم “ملتقى الرافدين 2021″، موضحا أن شخصيات رئاسية وحكومية عراقية ستحضر إلى المؤتمر.

كما أشار إلى أن المؤتمر سيعقد بالشراكة مع منظمات ومراكز بحثية دولية، من بينها معهد السلام الأميركي، والمجلس الأطلسي في الولايات المتحدة الأميركية، ومركز ستيمسون الأميركي، والجامعة الأميركية في السليمانية، مبينا أن المؤتمر سيتزامن مع ذكرى مرور مائة عام على تأسيس الدولة العراقية.

وينظم “مركز الرافدين للحوار” مؤتمراً دولياً سنوياً يتمكن خلاله من استقطاب دول ومنظمات ومراكز بحثية عالمية، كما أنه يعقد بشكل مستمر لقاءات مع صانعي القرار في العراق على أعلى المستويات.

الجدير بالذكر أن مبنى “مركز الرافدين للحوار” تعرض إلى هجوم بقنبلة يدوية العام الماضي تسبب بإصابة أحد حراسه، كما تعرض إلى هجوم مماثل عام 2016 لم يتسبب بحدوث خسائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى