fbpx

يكشفها “المنفي”.. تطورات سريعة في ملف القضية الليبية

مرصد مينا – ليبيا

كشف رئيس المجلس الرئاسي الليبي، “محمد المنفي”، عن تطورات سريعة في ملف حلحلة الأزمة الليبية، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يقدم التشكيلة الحكومية للبرلمان خلال أيام قليلة، لنيل الثقة.

يشار إلى أن تصريحات “المنفي” تأتي بعد ما يزيد عن أسبوع من انتخابه رئيساً للمجلس الرئاسي الجديد، الذي ستولى إدارة شؤون البلاد حتى إجراء الانتخابات العامة، المقررة نهاية العام الجاري.

كما شدد “المنفي” على أن خطوة تشكيل الحكومة الجديدة، هي لدعم موقف المجلس الجديد من ملف المصالحة وإنهاء حالة الصراع، وذلك خلال زيارته الأولى للعاصمة الليبية، طرابلس، وفقاً لما نقله موقع العربية.نت.

في ذات السياق، أشارت مصادر ليبية إلى أن زيارة “المنفي” إلى طرابلس، تأتي إطار مساعيه لتوحيد مؤسسات الدولة وتحقيق المصالحة الوطنية قبل استلام مهامه رسميا، وجهوده لدفع العملية السياسية، مرجحةً أن تكون الحكومة الجديدة جاهزة خلال 10 أيام.

يشار إلى أن زيارة “المنفي” إلى طرابلس، تزامنت مع إعلان رئيس حكومة الوفاق في طرابلس الليبية “فائز السراج”، منحه صلاحياته بشكل مفاجئ إلى نائبه “أحمد معيتيق” الأمر الذي أثار الغموض والجدل، بعد توجهه إلى جهة غير معلومة خارج البلاد، منذ السبت الماضي.

نائب السراج “معيتيق” لم يعلق على القرار، اذ رفضت حكومة الوفاق إعلان مكان السراج، أو نيته العودة من الخارج، مع اقتراب مراسم تسليم السلطة إلى رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي.

ورجحت مصادر ليبية، أنَّ يكون خروج فايز السراج من العاصمة  طرابلس، هو الخطوة الأولى نحو الاختفاء التدريجي من المشهد السياسي الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى