fbpx
أخر الأخبار

يواجهون عقوبة الإعدام.. أحرقوا عربة قطار ومدوا تنظيم الإخوان بالأموال

مرصد مينا – مصر

قضت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة اليوم الاربعاء، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، بحجز محاكمة 3 متهمين لاتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وحرق عربة بالقطار رقم 914، لجلسة 28 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم.
وحسب نص الإحالة، فان المتهم الأول ويدعى أسامة السيد علي، قام بوضع النار عمدا في عربة القطار 914، وحطم وسيلة نقل عام وشارك جماعة تاسست على خلاف الاحكام القانونية وهي جماعة الاخوان الإرهابية.

اما المتهمين الثاني والثالث وهما عباس عبد الرحمان وشحاتة عاطف، فتهمتهما الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية ومد التنظيم بالأموال والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية.

و قد حدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 منه على عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، وتصل العقوبة الى الإعدام. حيث نصت المادة 12 على انه “يعاقب بالاعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها. ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى