fbpx

يوتيوب يطلق مجموعة جديدة من المزايا تعتمد على الذكاء الاصطناعي

مرصد مينا

أعلنت منصة يوتيوب عن مجموعة من المزايا الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لدعم صُنّاع المحتوى وتعزيز إمكانيات الإبداع عبر المنصة.

وكشف الرئيس التنفيذي ليوتيوب، نيل موهان، خلال حدث ترويجي في مكتب غوغل بنيويورك عن هذه المزايا التي سيتم طرحها على مدار العام، أبرزها قدرة الذكاء الاصطناعي على توليد مقاطع فيديو قصيرة بطول 6 ثوانٍ، يمكن دمجها ضمن مقاطع “يوتيوب شورتس”.

وتعتمد هذه الميزة على تقنيات متطورة من شركة “ديب مايند” مثل نموذج الفيديو Veo ونموذج الصور

وأكدت يوتيوب، أن الذكاء الاصطناعي يُعتبر عنصراً أساسياً في منصتها، خاصة في تحسين خوارزميات توصية المحتوى، كما تعمل على إدماج نتائج النصوص والصور التي يولدها الذكاء الاصطناعي في ميزة “الإلهام” لتقديم اقتراحات وأمثلة للمبدعين حول المحتوى الذي يمكن إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أيضًا، سيتلقى المبدعون اقتراحات “محسّنة بالذكاء الاصطناعي” حول كيفية الرد على التعليقات بطرق مبتكرة.

يذكر أن 92% من منشئي المحتوى على المنصة يستخدمون بالفعل أدوات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى.

في السياق نفسه أكدت مديرة المنتجات في يوتيوب، سارة علي، أن جميع المحتويات التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ستتضمن علامات مائية عبر تقنية “SynthID”، وهي تقنية طورتها “ديب مايند” لضمان تمييز المحتوى المولّد بالذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت يوتيوب عن ميزة جديدة باسم “Dream Track” تتيح للمبدعين توليد مقاطع موسيقية دون الحاجة إلى أدوات عزف، خصيصاً لمقاطع “Shorts”.

كما أعلنت المنصة عن تحسينات في ميزة “الدبلجة التلقائية”، ما يعزز جودة الترجمات الصوتية لتبدو أكثر طبيعية عبر محاكاة نبرة الصوت والتأثيرات الصوتية الأصلية.

وفي سياق دعم صناع المحتوى، تسعى يوتيوب لتوسيع وسائل تحقيق الدخل من خلال إضافة ميزة “الهدايا المباشرة”، التي تمكن المشاهدين من تقديم تبرعات صغيرة لصناع المحتوى على غرار منصات أخرى.

وفي العام الماضي، طرحت يوتيوب ميزة “DreamScreen”، التي تتيح إنشاء خلفيات بالذكاء الاصطناعي لمقاطع الفيديو القصيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى