fbpx

يوم أسود للحوثيين في مأرب

مرصد مينا – اليمن

أكد الجيش اليمني، أن عناصره تمكنوا من قتل ما لا يقل عن 37 عنصراً تابعين لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وذلك خلال معارك مستمرة بين الجانبين منذ 5 أيام متتالية في مدينة مأرب.

في ذات السياق، بينت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع اليمنية، أن كتائب الجيش أوقعت عشرات العناصر الحوثية، قتلى في عدة كمائن نصبتها لهم في جبهة المَشْجَح غربي مأرِب، لافتةً إلى أن تلك الكمائن استهدفت 6 آليات محملة بالأفراد والأسلحة.

كما أشارت الوزارة في بيانٍ لها، إلى أن كتائب الجيش نصبوا أيضاً كميناً آخر للحوثيين في جبهة صِرواح غربي مدينة مأرِب، ما أوقع عدداً من القتلى في صفوف الميليشيات، لافتةً إلى أن الجيش تمكن أيضاً من أسر مجموعة من العناصر الحوثية، دون إعطاء تفاصيل حول عدد الأسرى أو المواقع التي تم أسرهم فيها.

يذكر إلى أن زعيم ميليشيا الحوثي، “عبد الملك الحوثي”، قد أقر منتصف الشهر الماضي، بانتشار الفساد داخل قيادات ميليشياته، لافتاً إلى أن عدداً من القادة يهتمون بتأمين احتياجاتهم وكماليات الكماليات، دون النظر إلى حاجات العناصر على الجبهات.

كما اعترف “الحوثي” بأن الفساد بات منتشراً بين القيادات الميليشيوية، لدرجة أن عدداً كبيراً من عناصر الميليشيات قتلوا برداً بسبب سوء الملابس الموزعة لهم وعدم توفر مستلزمات التدفية، مشيراً إلى أن الميليشيات تعاني من ممارسات تمييزية بين العناصر والقادة على اساس الانتماء العائلي والقبلي.

في السياق ذاته، أضاف “الحوثي”: “عندما قتل العناصر من البرد في صنعاء، بسبب عدم توفر الملابس الواقية، كان لدى القيادات والمشرفون فائض في منازلهم، وهم يهتمون بتوفير كماليات الكماليات لأنفسهم، بينما هناك مسلحون لا يحصلون على الغذاء الرئيسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى