fbpx

“يونيسيف” تكشف عن “أرقام صادمة” للأطفال القتلى والمشوهين جراء الصراع في اليمن

مرصد مينا- اليمن

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة وُصفت بالضخمة، للأطفال الذين سقطوا بين قتيل أو مشوه بسبب الحرب في اليمن.

المتحدث باسم المنظمة الدولية، “جيمس إلدر”، قال خلال إفادة قدمها للأمم المتحدة في جنيف بعد عودته من زيارة لليمن، إن نحو 10 آلاف طفل يمني إما قتلوا أو شوهوا منذ شهر آذار/مارس 2015، بعد أن أطاحت جماعة “أنصار الله” اليمنية بالحكومة من العاصمة صنعاء، أي ما يعادل أربعة أطفال كل يوم.

وفقا لوكالة رويترز، فقد أكد “إلدر” أن الكثير من عمليات قتل وتشويه الأطفال لم تسجل.

في سياق آخر، أشار المسؤول الأممي إلى أن 4 من كل 5 أطفال، أي نحو 11 مليون طفل إجمالا، يحتاجون لمساعدات إنسانية في اليمن في حين يعاني نحو 400 ألف من سوء تغذية حاد وخرج أكثر من مليونين من التعليم.

يشار إلى أن الجهود التي تقودها الأمم المتحدة، لم تنجح حتى الآن في وقف إطلاق النار، إذ ترفض جماعة “أنصار الله” التابعة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، تقديم أي تنازلات لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 سنوات.

زعيم الجماعة “عبد الملك الحوثي” دعا في خطاب أمس الاثنين إلى مواصلة مواجهة القوات اليمنية وقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مشترطاً إيقاف عمليات ورفع القيود وإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد حتى يتحقق السلام.

ومن قبله أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من الجماعة في صنعاء، “مهدي المشاط”، الاستعداد لإحلال السلام في البلاد، محذراً التحالف العربي بقيادة السعودية من خطورة استمرار قيوده على المنافذ التي تديرها الجماعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى