fbpx

​الجيش الليبي يسقط طائرة تركية في محيط طرابلس

أعلنت مصادر إعلامية مقربة من الجيش الوطني الليبي، عن إسقاط الدفاعات الجوية التابعة لها، طائرة مسيرة تركية في الأجواء الليبية، أثناء تقديمها دعماً عسكرياً للميليشيات، التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق، خلال المعارك على أطراف العاصمة طرابلس.

وأشارت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقائد الجيش الليبي المشير “خليفة حفتر”، إلى عملية إسقاط الطائرة التركية، تمت في منطقة محور عين زاره، بالقرب من العاصمة طرابلس.

تزامناً، أكدت مصادر عسكرية ليبية أن وحدات الجيش الليبي أحرزت تقدماً ميدانياً في كافة محاور العاصمة طرابلس، في حين أقرت وسائل إعلامية مقربة من حكومة الوفاق المحسوبة على تنظيم الإخوان المسلمين، باندلاع اشتباكات عنيفة بعين زارة في ضواحي طرابلس.

وكان قائد الجيش الوطني الليبي، قد أعلن اللواء “خليفة حفتر” مساء أمس – الخميس، انطلاق ما أسماه “معركة تحرير طرابلس” من الميليشيات الداعمة لحكومة الوفاق، المحسوبة على تنظيم الإخوان المسلمين.

وأضاف اللواء “حفتر” في كلمة له: “اليوم نعلن المعركة الحاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة”، معتبراً أن ساعة الصفر قد دقت، وأن الاقتحام الكاسح الواسع التي يترقبها كل ليبي حر شريف وأهلنا في طرابلس بفارغ الصبر، على حد قوله.

كما دعا “حفتر” في كلمته، الوحدات المتقدمة نحو طرابلس إلى الالتزام بقواعد الاشتباك، والتقدم فورا إلى طرابلس، معهداً باستعادة الجيش الوطني لليبيا من براثن من وصفهم بـ”الإرهاب والخونة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى