fbpx
أخر الأخبار

السلطات العراقية تعتقل صحفية نشرت ملفات عن الفساد

مرصد مينا – العراق

اعتقلت السلطات العراقية الصحفية “زمن الفتلاوي”، بعد مداهمة منزلها في بغداد، بسبب انتقادها ونشرها ملفات فساد، وفق ما ذكر “المرصد العراقي للحريات الصحفية”، يوم السبت.

المرصد أكد في بيان أنه تم الإفراج عن الصحيفة بكفالة بعد تعهدها بالمثول أمام المحكمة لاحقا، مشيرا إلى أن “قوة قادمة من محافظة البصرة داهمت شقة الصحفية زمن الفتلاوي وقامت باعتقالها في منطقة الصالحية بالعاصمة بغداد واقتيادها إلى مركز للشرطة في الساعة الثالثة فجراً (24:00)”.

بيان المرصد قال إن “السلطات أفرجت عنها بكفالة بعد تعهدها بالمثول أمام محكمة في البصرة خلال فترة وجيزة، ولم يوضح المرصد التهمة المنسوبة إلى الصحفية الفتلاوي، لكن الأخيرة قالت إن ذلك يأتي على خلفية نشرها “وثائق دامغة عن حالات فساد في محافظة البصرة مدعمة بالأدلة”.

الفتلاوي أكدت أنها “عوملت بقسوة، ولم يسمح لها بالاتصال بأحد، وتم سحب هاتفها الشخصي”، موضحة أنه “قد يحكم عليها بالسجن لسنوات عدة”.

الصحفية ناشدت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي “بإنقاذها خاصة وإنها تعيش في ظروف مادية قاهرة، ولا تمتلك حتى إيجار الشقة التي تسكن فيها مع أفراد عائلة يعانون من المرض”، بحسب بيان المرصد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى